-->

فيزا بيلاروسيا

فيزا بيلاروسيا
    السلام عليكم ومرحيا بكم في موضوعي اللذي يتحدث عن تجربتي الشخصية في إتجاه الأراضي البيلاروسيا
    أولا وقبل كل شيء
    النية الحسنة وصلاة الإستخارة ورضى الواليدين , والتوكل على الله
    بعد طول الانتظار و البحث وتجربة كل الطرق للوصول الى اوروبا والحلم للوصول الى اوروبا .واخيرا جاء الفرج من عند الله.
    كان هذا قبل شهر ونصف تقريبا وأنا ادرس الطريق للوصول الى اوروبا خاصة بيلاروسيا التي وجدتها الوجهة الاولى والاسهل للوصول الى اوروبا ومع بعض المساعدة من اصدقائي
    وبفضل اصدقائي ورضى الولدين انا الان في بيلاروسيا الجميلة والعظمى .
    الخطوة الاولى
    مع علمي انه لا توجد سفارة بيلاروسيا بالمغرب اتصلت بوكالة سياحية توجد في بيلاروسيا عبر الايميل الذي يخصها .
    اعطوني كل التفاصيل للحصول على تاشيرة بيلاروسيا
    مع اني احمل الجنسية المغربية لا استطيع اخد التاشيرة من مطار مينسك الدولي في بيلاروسيا  مثل ما يفعله الجنسيات الاخرى التي لا تعرف بالدول المصدرة للمهاجرين
    بعد الاتصال بالوكالة اعطوني قائمة الدول التي يمكنني اخد منها تاشيرة بيلاروسيا هي(مصر.ليبيا.جنوب افريقيا.ايطاليا.تركيا)
    مع وجود تركيا في القائمة كانت وجهة للحصول على تاشيرة من تركيا (انقرة)
    ودرست كل الطرق للاخد تاشيرة من تركيا(انقرة)
    وكانت تركيا احسن طريق للوصول الى بيلاروسيا لان تدكرة طائرة من المغرب الى بيلاروسيا باهضة الثمن مايقارب 1500اورو
    لكن اخد التاشيرة من تركيا (انقرة) ستكون تدكرة الطائرة رخيصة بكثير للوصول الى بيلاروسيا اي الذهاب من المغرب الى تركيا بثمن رخيص لا يتعدى 300اورو  وعند الحصول على تاشيرة من سفارة بيلاروسيا بتركيا (انقرة) سيكون الذهاب من تركيا (ايستنبول) الى بيلاروسيا(مينسك)لا يتعدى 260اورو  وسيكون المجموع هو ما يقارب 600اورو .
    الخطوة التانية
    حجزت دعوة سياحة إلى دولة بيلاروسيا العظيمة , سميتها العظيمة لأنها هي من أخرجتني من دواليب الفقر في بلدي ولأنها كانت الفرصة الوحيدة بالنسبة إلي.
    كيفية حجز الدعوة كان سهلا بالنسبة لي قمت بحجز الفندق الذي ساكون فيه في بيلاروسيا واخترت فندق ب 15اورو لليوم يوجد في مدينة بريست التي توجد قرب الحدود البولندية وقمت بدفع المال عن طريق بطاقة الائمتان visa الذي ساعدني فيها صديق هو الذي يملك البطاقة .
    لحجز الدعوة يجب ان تكون تتوفر على بطاقة الائتمان اي visa و عند اختيار الفندق سيطلب منك المعلومات التي تخصك (الاسم الكامل.تاريخ الانتهاء والاصدار جواز السفر.تاريخ الازدياد و المكان .الجنسية.العنوان. تاريخ الدخول الى بيلاروسيا وتاريخ الخروج من بيلاروسيا )
    ومن تم أرسلت لي وانا في المغرب بعد 7ايام من الانتظارعبر البريد العادي وكان من الممكن ان ترسل لي عن طريق الفاكس ولكن أفضل أن تكون الدعوة أصلية وليست نسخة لكي لا أواجه مشاكل في أخد الفيزا .
    وعند توصلي بالدعوة حددت موعدا مع سفارة بيلاروسيا في تركيا  وكان الموعد قبل اربعة ايام من تاريخ دخول الى بيلاروسيا  لكي يتسنى لي الوقت للحصول على تاشيرة و زيارة بعض الاصدقاء في تركيا الذي هم الان في اليونان واتمنى لهم التوفيق.
    الخطوة التالتة
     حصلت  على جوازي سفر وكل ثقة في نفسي وذهبت لإستخراج 10 صور شمسية لأني سأكون بحاجو إليها فيما بعد

    بعد أن وصلت الدعوة وجواز سفر , قمت بشرء تذكرة سفر إلى تريكيا , بيوم 9 ابريل 2011 , الساعة الثالثة صباحا على الخطوط العربية
    وذهبت إلى مكتب وفاكاش لصرف العمولات في مدينتي وأعطيته 20800 درهم قلت أريدها أرور , أعطاني ما يقارب عن 2400 يورو مع التوصيل وختم على جوازي السفر 20800درهم
    بعد انجاز الخطوات الاولى بالمغرب وحصولي على الدعوة وتركت والداي واصدقائي توجهت الى مطار محمد الخامس(الداربيضاء) وكان لدي حجز في شركة الطيران العربية الذي حجزته قبل 4 ايام من موعد الطائرة .
    وعند وصولي دخلت الى المطار قبل نصف ساعة من الانطلاق الى تركيا حت جاء موعد انطلاق الرحلة الى تركيا ومررت امام الديوانة المغربية واعطيته جواز سفري وختم فيه انني غادرت الاراضي المغربية  مع بعض التفتيش من الديوانة .
    كانت انطلاقة على الساعة التالتة صباحا وبعد التحليق في السماء 7 ساعات كانت اول مرة اركب فيها الطائرة وصلنا الى تركيا في ساعة تاسعة ونصف صباحا .
    وعند الخروج من المطار وانا ارى تركيا الجميلة استقليت الباص مباشرة الى شارع يسمى تاقسيم يوجد في مدينة ايستنبول الجميلة  وحجزت في فندق ليوم واحد ب 6اورو
    مع ان الفندق يحجزه فقط المغاربة والجزائرين وبعض اصدقائي الدين يوجدون في استنبول ينتظرون الفرصة للوصول الى اليونان .
    بعد مرور اليوم الاول في استنبول وانا اقوم بجولات في استنبول جاء اليوم التاني الذي كان لدي فيه موعدا مع سفارة بيلاروسيا في انقرة العاصمة استقليت القطار في الصباح الباكر مع الساعة 5 صباحا ووصلت الى انقرة في الساعة 8 صباحا قبل الموعد بساعة واستقليت طاكسي صغير الى سفارة بيلاروسيا وانا انتظر موعد حت فتحت ابواب السفارة ودخلت متوكلا الى داخل السفارة وسالني حارس الباب ماذا هناك بالانجليزية  وقلت له visa tourist وقال لي تفضل بالانجليزية .
    مع ان السفارة فارغة لا يتعدى المقبلين على السفر الى بيلاروسييا خمس اشخص وانا منهم دخلت الى مكتب الدي تعطيه الاوراق اللازمة للحصول على تاشيرة(جواز السفر.4صور مثل الصورة التي توجد في جواز السفر.الدعوة .الاستمارة التي ارسلت لي مع الدعوة مملوءة .و 45اورو )وجلست في كرسي وانا انتظر لمدة ساعة ونصف وتم نداتئي من طرف انسة التي كانت في المكتب وقالت لي بالانجليزية welcome of belarus وفرحت وانا ارى التاشير مختومة فوق الجواز السفري .
    عنوان وارقام هاتف سفارة بيلاروسيا في انقرة
    Embassy of Belarus in Ankara, Turkey

    Han Sokak ?? 13/1-2
    06700
    Gaziosmanpasa
    Ankara
    Turkey
    Phone:
    +90-312-446-3042 Fax:
    +90-312-446-0150
    Email:
    turkey@belembassy.org
    ثم توجهت الى محطة القطار فرحا واستقليت القطار متجها الى استنبول ووصلت الى استنبول في ساعة 6 مساء وحجزت في فندق اخر ب 5 اورو لمدة يومين حت ياتي موعد انطلاقي الى بيلاروسيا وبعد مرور يومين في استنبول الجميلة والتجوال في الاحياء التي توجد فيها وصل موعد الذهاب الى بيلاروسيا .
    الخطوة الرابعة
    وفي يوم الاخر في تركيا كان لدي حجز طائرة في شركة Aeroflot  الروسية التي تنظم رحالات من تركيا الى بيلاروسيا  ب 256اورو
    عند وصولي المطار ايستنبول دخلت وطلب مني الديواني جواز السفر الدي كانت مختومة علية التاشيرة بيلاروسيا وقام بختم فوق جواز سفري باني غادرت الاراضي التركية ومع بعض التفتيش ثم استقليت الطائرة مباشرة الى مينسك عاصمة بيلاروسيا وكان هنا ايسكال في العاصمة الروسية موسكو لمدة 40 دقيقة وبعد التحليق لمدة 5 ساعات في سماء و الحمد لله وصلنا في صباح الباكر على الساعة 6.30 واتجهت الى معبر التفتيش و انا اسمع مرحبا بك في بيلاروسيا بالانجليزية  حت خرجت المطار وانا ارى عاصمة بيلاروسيا الجميلة مينسك واستقليت الباص الدي كان متجه الى محطة القطار ب 4 اورو واستقليت القطار الاول الذي كان متجه الى مدينة بريست الكبيرة والجميلة التي توجد قرب الحدود البولندية وعند الوصول الى مدينة بريست استقليت طاكسي مباشرة الى الفندق الذي حجزت فيه اسمه Druzhba" واعطيته الحجز الدي كان لدي وقال لي مرحبا بك في بيلاروسيا بالانجليزية .
    وكانت هده تجربتي للوصول الى بيلاروسيا الجميلة وانا الان تعرفت على بعض الاصدقاء هنا الذي هم يساعدوني مع انه لا يوجد مغاربة هنا او جزائرين اما الان انا مع عراقي ساعدني في ايجاد عمل الدي اعمل باليل في مقهى ومطعم كبير والحمدلله الشعب البيلاروسي شعب من احسن شعوب العالم .
    هده كانت تجربتي امل ان توفيد الاعضاء الكرام
    وشكرا لكم
    المغترب
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المغترب .

    إرسال تعليق